5 Simple Techniques For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



سعودي شفت

. في بعض الأحيان ، قد يتم تضمين كائن ثانٍ يرتبط ببعضه البعض (على سبيل المثال ، ضرب إزميل بمطرقة).

تتعلق الخطوات المتبقية بمعرفة ما يجب القيام به للسيطرة على الخطر ، والمهارات اللازمة لاتخاذ الإجراء المناسب. يتم اكتساب هذه المعرفة من خلال التدريب والخبرة ، ولكن التصميم الجيد يمكن أن يساعد بشكل كبير من خلال توضيح كيفية تحقيق نتيجة معينة وذلك لتجنب الخطر أو حماية الذات منه - على سبيل المثال ، عن طريق التوقف في حالات الطوارئ أو الإغلاق ، أو عمل تفادي. يمكن لمصادر المعلومات الجيدة مثل أدلة العمليات أو أنظمة دعم الكمبيوتر أن تساعد المشرفين والعاملين في الوصول إلى المعرفة غير المتاحة لهم في سياق النشاط اليومي.

في النقاط التالية، سنستعرض أهمية وسائل السلامة في السيارات وتأثيرها على سلامة السائق والركاب والمشاركين الآخرين في الطريق.

لتوضيح النقطة الأولى ، من الضروري تحديد أسباب الحادث - أي مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ؛ تشكل النقطتان الأخيرتان العوامل التي تؤثر على قياس المخاطر.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

من أجل تعزيز السلامة أثناء القيادة، يجب على السائق أن يكون على دراية تامة بجميع المركبات المحيطة به على الطريق. لذا، من الضروري أن لا يقوم بتغيير المسار إلا إذا كان واثقًا من وجود مساحة كافية للقيام بذلك بأمان.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

لا تضع الأطفال أبداً في المقعد الأمامي أو في أي مقعدٍ مزودٍ بوسادات هواء حتى لو كانوا يركبون باستخدام كرسي الأطفال.

وهذا يشكل تهديداً خطيراً على السلامة الطرقية، حيث يمكن أن تحدث حوادث مميتة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يتضمن التوليف الحديث للنماذج الثلاثة المعروضة أعلاه تفاصيل أقل حول معالجة اضغط هنا المعلومات البشرية والمزيد من المعلومات حول ظروف "المنبع" (عودة إلى "التدفق" غير الرسمي) على المستويين التنظيمي والمجتمعي. يمكن اشتقاق العناصر الرئيسية في سلسلة من الأسئلة المصممة لمعالجة العلاقة بين المستوى التنظيمي ومستوى الإنسان والآلة من المبادئ الحديثة لإدارة السلامة ، بما في ذلك منهجيات ضمان الجودة (الرقابة الداخلية وما إلى ذلك).

تعود زاوية العمياء الأمامية إلى تصميم المركبات الثقيلة التي تتميز بحجمها الكبير وارتفاع هيكلها. هذا التصميم يؤدي إلى تقليل الرؤية الأمامية للسائق وتعتيمها.

‎وسومتقنياتتقنيات السلامةحوادثسلامة السياراتشركات السيارات

Report this wiki page