القيادة في الضباب for Dummies

Wiki Article



هل ستتمكن أقوى سيارة إنتاجية من طراز موستنج بتحقيق الهدف؟

وبشكل عام ينصح الخبراء بالقيادة بسرعة بطيئة عند القيادة في ظروف الضباب أو يمكن الاسترشاد بالمسار المرئي، حيث يتم القيادة بسرعة تجعل من الممكن إيقاف السيارة داخل هذا المسار.

قد يهمك عن المربع نت النشرة البريدية أسئلة وأجوبة تحميل تطبيق المربع نت ارسل خبر اتصل بنا الاعلانات بيان خصوصية شروط و احكام

.. إلخ)، في حين أن مصابيح الإضاءة العالية تكون عادة مجرد كشافات ضوء ساطعة مصممة لكي تنفذ عبر ظلام الليل إلى مسافة أبعد من المصابيح الأمامية العادية. مصابيح الضباب هي الأفضل في حالات الضباب، إلا أن كلًا من هذين النوعين من المصابيح سيعملان على الأرجح بشكل أفضل من المصابيح الأمامية العادية نظرًا لموقعهما القريب من الأرض في جسم السيارة. جرب تشغيل جميع مصابيح الضباب ومصابيح الإضاءة العالية في نفس الوقت (إن أمكن) إلى جانب "تشغيل" أو "إيقاف" الضوء الخافت للمصابيح الأمامية العادية لتتمكن من تحديد أي وضع سيوفر الرؤية الأمامية الأفضل بالنسبة للسائق. لا تطفئ مصابيح التوقف، حيث تساعدك هذه المصابيح على جعل سيارتك مرئية من قبل السائقين الآخرين بجانب سيارتك أو خلفها.

استخدم إضاءة الضباب، لأن أداءها أفضل من المصابيح العادية بسبب وضعها المنخفض فهي تتجه إلى الأمام والأسفل أي نحو الأرض بأطول مسافة ممكنة.

You could electronic mail the internet site proprietor to let them know you were being blocked. Remember to contain Everything you ended up carrying out when this web page arrived up as well as the Cloudflare Ray ID found at The underside of the webpage.

ومع تحول الرؤية إلى ما يقرب من الصفر، لا يمكنك إلا أن تشعر بالذعر. ومع ذلك، هناك بعض نصائح السلامة البسيطة التي يمكنك اتباعها للوصول إلى وجهتك في الضباب مع تجنب المخاطر. لذلك دعونا نتعلم النصائح العشر للسلامة لقيادة سيارتك في الضباب ونفهم لماذا يجب عليك تجربتها مصابيح الضباب على

تجنب الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ، حيث كما ذكرنا في الأعلى أن الطريق تكون زلقة ولا يوجد احتكاك، وبهذا قد تفقد السيطرة على السيارة، كما أن الرؤية تكون معدومة في الأجواء الضبابية فيؤدي ذلك إلى اصطدام السيارات من الخلف بسيارتك.

أجواء باردة نسبياً تستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة فجراً وفي الصباح الباكر الأيام القادمة

تسجيل الدخول الاجتماعي لا يعمل في نوافذ التصفح المخفي والخاص. يُرجى تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك أو بريدك الإلكتروني للمتابعة.

وينصح خبراء ديكرا بالتبديل بين مصابيح الضباب والكشافات للتوازن بين تقليل الإبهار وإضاءة الطريق، ويفضل التخلي عن الضوء العالي أثناء القيادة في الضباب، والذي يجعل الرؤية أسوأ.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

القيادة ببطء: خفف من السرعة وقد بحرص، فقيادة ببطء تعطيك المزيد من الوقت للاستجابة للتغيرات المفاجئة في الطريق.

استخدم إضاءة الضباب، لأن أداءها أفضل من المصابيح العادية بسبب وضعها المنخفض فهي تتجه إلى نون الأمام والأسفل أي نحو الأرض بأطول مسافة ممكنة.

Report this wiki page