An Unbiased View of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

اما عن اطارات السيارة فيجب التأكد من سلامتها من حيث الشكل الخارجي كذلك ضغط اطارات السيارة ، وعادة ما يفضل شراء إطارات جديدة، أو على الأقل تغيير اقلها كفاءه خاصة في حالة الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

وفي الختام، إذا كنت تفكر في شراء سيارة مستعملة وترغب في عمل فحص شامل لها قم بزيارتنا في مركزنا للحصول على افضل خدمات الفحص في المملكة العربية السعودية.

قبل شراء سيارة مستعملة سيكون عليك معاينة بعض الأمور، واتخاذ خطوات مناسبة للتأكد من سلامة السيارة.

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

التحقق من تآكل عجلة القيادة والمقاعد والدواسات: تأكد من سلامة الأجزاء الداخلية وعدم وجود تلف.

إن اجتزت كافة هذه المراحل وقررت أنّك ترغب في الحصول على هذه السيارة المستعملة، قم بعرضها على ميكانيكيّ متخصص ليتأكّد من حالتها، وهنا من الأفضل أن تختار الميكانيكي بنفسك ومن الأفضل أن يكون شخصاً موثوقاً بالنسبة لك وليس شخصاً يختاره البائع وفي حال أخبرك البائع أنّ هذا ليس ضرورياً لأنّهم سبق أن قاموا بفحصها عليك أن تصرّ على القيام بالأمر.

وبعد أن يتم عمل فحص شامل للسيارة يتم عمل تقرير مفصل عن حالة السيارة، وتاريخ أعطالها السابق، وأيضاً تفصيل أي أعطال او مشاكل موجود في السيارة وتسليمها للمشتري.

افحص دهان السيارة بعناية شديدة ولاحظ أي بقع صدأ أو خدوش أو تجاويف. يجب أن تكون السيارة نظيفة لتظهر حالة الدهان جيدًا. انظر لجوانب السيارة كلها عن قرب بحثًا عن التموجات التي تشير إلى طلاء السيارة.

تفيدك معرفة رقم الشاصي وخاصة في دولة الإمارات بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

معرفة لون الزيت: يمكن للزيت الملون باللون الأسود الغامق أو اللزوجة العالية أن يشير إلى مشاكل في المحرك.

أخبار عالمية أخبار محلية أسعار السيارات برشور تجارب القيادة تكنولوجيا دراجات اتبع الرابط سباقات جديدة سيارات صينية سيارات كهربائية سيارات مستعملة سيارات هجينة فيديوهات مستعملة كلاسكيات

الكشف على أبواب السيارة وصندوقها وباب غطاء الوقود: تأكد من سلامة الأجزاء الخارجية وعدم وجود تلف.

التأكد من أسفل الإطارات المطاطية للأبواب وأسفل سجاد المكان المخصص لتخزين الامتعة في السيارة لتأكد من وجود طلاء أسفلها أم لا.

Report this wiki page